مقتل ثمانية جنود في حادث تحطم طائرة في كوبا

Advertisemen
معلومات رسمية تدحض الشائعات السابقة التي وفاة 39 راكبا في شركة طيران دولة الطائرة وكان سبب الحادث خطأ فني المحرك

ثمانية جنود، بما في ذلك الطاقم، توفي السبت في حادث تحطم طائرة عسكرية AN-26 تابعة لل قوات المسلحة الثورية لكوبا نحو 70 كيلومترا من هافانا ، أكد اليوم في بيان وزارة للقوات المسلحة .

وكانت الطائرة قد اقلعت في 6.38 بالتوقيت المحلي مطار بلايا باراكوا ، في بلدية ، على بعد 30 كيلومترا من هافانا، وتحطمت في لوما دي لا بيمينتا في بلدية كانديلاريا في محافظة أرتيميسا ، على وشك على بعد 700 كيلومترا  غرب العاصمة الكوبية.

وتشير البيانات الأولية إلى أن سبب الحادث كان خطأ فني محرك ، وأكد أن ضابط شرطة حراسة المنطقة التي وقع فيها الحادث.

موقع تحطم الطائرة، وهي منطقة معقدة جدا في سييرا ديل روزاريو ، وطوقت الشرطة وغير قابلة للوصول لأنهم  يعملون فرق الإجرام كفريق واحد يمكن أن تحقق إيفي.

ووفقا لبيان رسمي، لجنة من وزارة القوات المسلحة الثورية تحقق حاليا في أسباب الحادث.

معلومات رسمية تدحض الشائعات السابقة أشارت إلى مقتل 39 راكبا في طائرة تجارية لشركة الطيران الدولة ، التي تسيطر عليها القوات المسلحة الثورية، التي تجري الرحلات الداخلية والوجهات القادمة في منطقة البحر الكاريبي.

طائرة AN-26، الروسية - تستخدم بها، في كوبا للاستخدام العسكري وللرحلات التجارية المحلية Aerogaviota، طيران تابعة ل لل دولة جافيوتا المجموعة ، التي تضم العديد من الشركات في قطاع السياحة، الذي تسيطر عليه قوات  المسلحة الثورية.

في نوفمبر 2010، طائرة ATR-72 من الشركة الكوبية تحطمت ، التي تحطمت في منطقة ريفية من محافظة الوسطى من سانكتي ، نحو 400 كم جنوب شرق هافانا، مع عدد من 68 قتيلا، بينهم 288 اجنبيا من عشرة مختلف البلدان.
Advertisemen